ندوة طبية في مستشفى القديس جاورجيوس حول abnormally invasive placenta
  2018-04-21
المكتب الاعلامي - بيان

 

بدعوة من الجمعيّة اللبنانية للتوليد و الأمراض النسائية وقسم الطبّ النسائي و التوليد في مستشفى القدّيس جاورجيوس الجامعي، إجتمع في بيروت حشد كبير من أطبّاء في إختصاصات عدّة  من كبرى المستشفيات الجامعيّة في لبنان، أطبّاء محاضرين، قابلات قانونيات و طلّاب في الطبّ وعقدوا ندوةً طرحوا من خلالها حالة abnormally invasive placenta .

تأتي هذه الندوة في ظلّ سياسة الحوار الجامعي-المهني التي أرستها مستشفى القدّيس جاورجيوس الجامعي (قسم الطبّ النسائي) منذ أعوام عديدة، والتي تهدف من خلالها إلى نشر ثقافة تبادل الخبرات و الدراسات، إلى مناقشة حالات طبيّة معيّنة على نطاق واسع  و إلى تعزيز التعاون المهني الذي يرتقي بالمنافسة في سوق العمل. ويبقى الهدف الأساسي هو "صّحة نسائية أفضل".

بعد كلمة الترحيب، أعلنت الدكتورة رنا السكاف (رئيسة قسم الجراحة و التوليد في مستشفى القدّيس جاورجيوس الجامعي )عن أهداف الندوة وقد كشفت عن التسمية الطبّية الجديدة لموضوع الندوة والتي أصبحت تعرف إبتداءً من آذار ٢٠١٨ بإسم  Placenta Accreta Spectrum- PAS .

بعدها ألقى الدكتور أنطوان أبو موسى كلمة الجمعيّة اللبنانية للتوليد و الأمراض النسائية.

أمّا المحاضرون الأطباء محي الدين سعود، ربيع شاهين، إيلي صنيفر، عبّاس شمس الدّين و دافيد عطاالله، فقدّم كلُّ منهم عرضه لحالات وخبرات في هذا الإطار حيث تمّ من بعدها مناقشة مع الحضور بإدارة الدكتور عبدالله عدرا. و في ختام الندوة، أثنى الجميع على أهمية تكثيف هذه اللقاءات التي تفسح المجال أمام الحوار العلمي المبني على تبادل الخبرات خاصة.